الاثنين، 24 يوليو، 2017

اعتصام المتضررين من الحركة الانتقالية أمام وزارة حصاد

بتاريخ : 20:58






دشنت التنسيقية الوطنية لضحايا الحركة الانتقالية في قطاع التعليم صباح اليوم الاتنين 24 يوليوز الجاري برنامجها النضالي الداعي الى تنظيم اعتصام احتجاجي انذاري لثلاثة أيام أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط .
وقد توافد المئات من الأساتذة منذ صباح اليوم على الساحة المحادية للوزارة للمطالبة بإقالة وزير التربية الوطنية واعادة إجراء الحركة الانتقالية استنادا الى التدابير المنصوص عليها في المذكرة الاطار المنظمة للحركات الانتقالية ، الوطنية ، الجهوية والاقليمية .
ردد الغاضبون من حركة حصاد شعارات قوية منددة بالحيف الذي لحقهم جراء اقصائهم من المشاركة في الحركتين الوطنية والجهوية على خلفية طلبهم لمناصب توجد في نفوذ المديريات الاقليمية التي يعملون فيها ليكتشفوا انها آلت لأساتذة من خارج الاقليم بمجموع نقط أقل من نقطهم بكثير .



وقال منسق جهوي أن التنسيقية بصدد صياغة برنامج نضالي تصعيدي لمواجهة انحرافات وزارة التربية الوطنية وفرض الامتثال للقانون وفي مقدمته المذكرة الاطار 15 / 56 وجبر الضرر الذي لحق الآلاف من نساء ورجال التعليم .
وأضاف قائلا ان حشود نساء ورجال التعليم مازالت تتقاطر على ساحة المعركة من مختلف المديريات الاقليمية ، وأن التنسيقية الوطنية بصدد التحضير للتصعيد بالموازاة مع اللقاء الذي سيجمع وزير التربية الوطنية بالنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية يوم غد الثلاثاء 25 يوليوز الجاري وهو اللقاء الذي تعتبره التنسيقية ، يقول المتحدث ، نقطة مفصلية في الأزمة التي خلفتها حركة حصاد .
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi