بالفيديو حصاد : تدريس الرياضيات في التعليم الابتدائي سيكون مصاحبا بالمصطلحات باللغة الفرنسية





أكد محمد حصاد وزير التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر ، في عرض مطول قدمه صباح اليوم الأربعاء 26 يوليوز الجاري، خلال افتتاح الدورة الثانية عشرة للمجلس الأعلى للتربية والتكوين، أنه :" في الدخول المدرسي 2018-2019 سيكون تدريس الرياضيات مصاحبا باللغة الفرنسية في التعليم الابتدائي، على أن تتم إضافة بعض النصوص باللغة الفرنسية او الانجلزية، حسب الاختيار، في تدريس العلوم والرياضيات بالتعليم الإعدادي وذلك بغية استئناس التلميذ باللغتين.

وابرز حصاد أن الوزارة أن ستتبع منهج تطوير المهارات، القرائية باللغة الفرنسية والعربية، بالتعليم الثانوي الإعدادي "لان اللغة تتطور بالقراءة". حسب الوزير.

"وبالنسبة للباكالوريا الدولية سنعمل على إعطاء الفرصة للتلاميذ من أجل بدئها بالثانوي الإعدادي، "تجريبيا سنبدأ في 150 ثانوية إذا كان عليها إقبال سنعممه ابعد ذلك، وذلك تفاديا للصدمة التي تقع للتلميذ عندما يدرس جميع المواد بلغة جديدة عليه". يقول حصاد، الذي أضاف "سيتم الاستعمال الأمثل للبنية التحتية، ابتداء من الموسم المقبل ، كما ستخصص الفترة الزوالية للتدريس، وهذا سيوفر 25 في المائة من الطاقة الاستيعابية". يؤكد الوزير.



تعليقات

المشاركات الشائعة