الأحد، 26 نوفمبر 2017

تلميذ يعتدي على أستاذ مادة الفلسفة بالناظور

بتاريخ : 17:08




تعرض يوم الأربعاء 22/11/2017 بين الساعة 16:00 و 17:00، أستاذ مادة الفلسفة بالثانوية التأهيلية طه حسين بالناظور جماعة ازغنغان لاعتداء من طرف تلميذ يدرس بالسنة الثانية بكالوريا علوم انسانية 4 ، مما أدى الى اصابة الأستاذ على مستوى الفم.

وقد توقف أساتذة المؤسسة عن العمل تنديدا بالاعتداء الذي تعرض له زميلهم، كما شكل المدير الإقليمي لجنة برئاسته، ضمت رئيسي مصلحتي الشؤون التربوية وتأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه، لأجل الاطمئنان على حالة الأستاذ المعنف، ومعاينة الوضع التربوي بالمؤسسة وسير العملية التعليمية بها.
اجتمعت اللجنة بأطر الإدارة التربوية وأساتذة المؤسسة، واستمعت إلى إفادة الأستاذ ضحية التعنيف بخصوص الواقعة، كما ناقشت اللجنة مع أساتذة وأطر المؤسسة، التداعيات السلبية لظاهرة العنف على العملية التعليمية والحياة المدرسية.

و أكدت اللجنة والأساتذة والإداريون من خلال النقاش المستفيض، على أهمية ضبط النفس، وتفعيل المساطر الإدارية التربوية والمذكرات الوزارية، لمحاربة ظاهرة العنف، وحماية الأساتذة من كل تطاول أو تعنيف أو ضرر يتهددهم.

وقد استأنف الأساتذة عملهم على الساعة الرابعة بعد الزوال، بعد نهاية الاجتماع، وقرروا عقد مجلس انضباطي، للبت في الموضوع وتنفيذ المذكرات الوزارية الصادرة في موضوع العنف المدرسي، مع احتفاظ الأستاذ المعنف بحقه الكامل في اللجوء إلى القضاء لإنصافه. كما تعهدت اللجنة الإقليمية بتتبع الموضوع عن كثب، صونا لكرامة الأستاذة وحرمة المؤسسة.
وقد علم من مصادر أن التلميذ الجاني قد تم اعتقاله قصد تقديمه للعدالة وأن هذا الأخير قد اعتدى على شخص آخر خارج أسوار المؤسسة باستعمال السلاح الأبيض قبل أن يعتدي على أستاذه ، وسيجتمع المجلس الانضباطي لاتخاذ قرار في حقه يوم غد الاثنين 27 نونبر 2017.
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi