استياء الأساتذة بسبب تماطل الوزارة في الإعلان عن نتائج العديد من الاستحقاقات





يسود الوسط التعليمي استياء عارم بسبب تماطل الوزارة في الاعلان عن نتائج العديد من الاستحقاقات التي أجراها رجال ونساء التعليم . فلا حديث في صفوف الاساتذة الا عن مهزلة مباراة التفيش التي أجريت يومي 20 و21 ماي 2017 بمذكرة وزارية نصت على الاعلان عن النتائج ابتداء من 30 يونيو 2017 وأن التسجيل سيكون بمراكز التفتيش سيكون يومي 6 و7 شتنبر 2017 وهو ما لم يتم بل لم تعلن الوزارة حتى نتائج الشق الكتابي دون أدنى توضيح رسمي.

وتأخر"معتاد" في الإعلان عن نتائج الامتحان المهني لهيئة التدريس الذي أجرى مع بداية الموسم يوم 16 شتنبر 2017 ولم يعلن عن نتيجته لحد الساعة في حين أن امتحانات البكالوريا والتي يجتازها عدد كبير من التلاميذ يتم إعلان نتائجها في الحين .

و تأخر الإعلان عن النتائج النهائية لمباراة مسلك الإدارة التربوية التي أجريت يوم 10 دجنبر المنصرم و التي كان من المفترض أن يتم الإعلان عن نتائجها ابتداء من 20 دجنبر 2017، حسب ما نصت عليه المذكرة المنظمة للمباراة.

وعن تأخر الاعلان عن نتيجة معالجة طلبات الانتقال لأسباب مرضية 2017 والتي انتهت معالجة طلبات المشاركين فيها يوم 13 دجنبر 2017 مع العلم أن الأساتذة المعنيين بالحركة تكبدوا عناء اعداد ملفات طبية تم عرضها على اللجان الطبية الاقليمية قبل ارسالها للوزارة ، ليتم استدعاؤهم بعد ذلك قصد عرضهم على أنظار لجنة طبية مركزية.

إن تأخر الوزارة في الاعلان عن تلك النتائج يفتح الباب للخوض في العديد من التفسيرات والتأويلات كالتلاعب والزبونية.. أو استخفاف القائمين على هذه الاستحقاقات بمشاعر رجال ونساء التعليم وبالجهود التي يقومون بها للتحضير لها.


تعليقات

المشاركات الشائعة