طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط يعانون من تعنث المسؤولين وتلبية أبسط الحقوق




أفادت المصادر، أن منذ ليلة "الكارثة" يوم الأحد ثاني دجنبر الحالي بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط على إثر حريق بسبب تماس كهربائي داخل جناح الطالبات، حيث باتت الطالبات في عراء وظلام دامس، بدون أن يلتفت إليهم أي أحد من المسؤولين لا بالمعهد ولا خارجه، مازالت الإدارة إلى يومنا هذا مصرة على تعنتها في الاستجابة لأبسط حقوق طلبة المعهد.
وأضافت المصادر، أن الطلبة أقدموا على إضراب مفتوح منذ الليلة "الكارثة" داخل فضاء المعهد، والذي مازال مستمرا إلى غاية اليوم،  والذي عبروا من خلاله عن سخطهم تجاه المسؤولين عن المعهد،  رافعين شعارات داعية للاستجابة لمطالبهم،   ومنديدين بالتماطل والتسويف الممنهج من طرف إدارة المؤسسة.
وذكرت المصادر، أن من بين أبسط مطالب طلبة المعهد هو توفير ظروف الإيواء الضرورية حسب المعايير المعمول بها بالاقامات الجامعية، وتحسين الوجبات الغذائية، حيث مما يعيشونه، نوعية الوجبات الغذائية الرديئة التي تقدم لهم، وانعدام أدنى شروط النظافة الصحية بمطعم المعهد.
وقالت المصادر، أن إدارة المعهد هددت الطلبة المضربين بالطرد في حالة عدم التحاقهم بفصول الدراسة، رغم أن الواقع مازال مترديا.
وأردفت المصادر، أن أولياء أمور الطلبة  يناشدون الجهات المسؤولة المعنية  بوقف التلاعب بمستقبل أبنائهم الذي وصفوه بأنه أصبح رهن مزاج إدارة المعهد.
محمد جمال بن عياد



تعليقات

المشاركات الشائعة