طريقة ولوج موقع "تبليغ" وشرح عبارة trop perçu الخاصة بالاقتطاعات



ماهي خدمة تبليغ :


 هي خدمة أطلقتها وزارة رة التربية الوطنية , وتسمح لموظفيها بالاطلاع على وضعيهم الإدارية والمالية وتحميل وطباعة آخر وضعية إدارية ، وقرارات الترقية في الدرجة والرتبة.. وتحمل هذه المستندات خاتم مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر.

للاستفادة من خدمة الموارد البشرية بالبوابة الالكترونية الجديدة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني (خدمة تبليغ) يجب اتباع الخطوات أسفله ،واذا تعذر الولوج، يرجا الاتصال بمصلحة الاعلاميات بالمديرية الاقليمية من أجل الحصول على اسم المستعمل والقن السري.


كيفية ولوج موقع خدمة تبليغ


الدخول إلى موقع : https://notifrh.men.gov.ma/NOTIFRH   الرابط من هنا 

 الاكتفاء بكتابة الحساب (login) دون men.gov.ma @ أو taalim.ma@ ويجب أن تكون أحرف الحساب (login) بالحروف اللاتينية الكبيرة). بهذه الطريقة :                      Login  : PRENOM.NOM  
القن السري:                                                           Mot de passe : CODE MASSAR



- ماذا تعني عبارة trop perçu


المبالغ التي تكون بهذه العباراة  في الغالب تكون متعلقة بسكن إداري شغله الموظف لمدة معينة دون ملء المطبوع الخاص بذلك إلا بعد مرور سنوات وبالتالي يتم اقتطاع ما ترتب من مبالغ عن المدة التي انصرمت قبل ملء المطبوع.


و السبب الثاني الشائع هو تغيير المنطقة بعد الانتقال, بحيث  أن التعويضات التي يتلقاها الموظف تختلف من منطقة إلى أخرى و المغرب مقسم إلى ثلاثة مناطق ألف. باء . و جيم. على التوالي 10 في المئة من الراتب الأساسي 15 و 25 و كلما انتقل الموظف من منطقة إلى منطقة نسبة النعويض فيها أقل من النسبة في التي كان يستغل فيها تنخفض التعويضات و قبل أن تتم الاجراءات الإدارية يكون الموظف قد تقاضى خطأ مبلغا ماليا يتم استرجاعه فيما بعد و يشار إليه بالعبارة الشهيرة trop perçu.





تعليقات

  1. أنا لم أغير المنطقة ولم أشغل أي سكن إداري ومع ذلك وجدت العبارة trop perçu واتضح أنها اقتطاعات لأيام الإضراب.

    ردحذف
  2. كندخل وكايقول لي بأن هناك مشكل في الإيميل ماعرفت. مع أن الإميل خدام

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة