الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تدعو جميع المتضررين والمتضررات من الأساتذة معتقلي الزنزانة 10 إلى حمل الشارة السوداء وخوض وقفات احتجاجية مركزية بالرباط احتجاجا على تجاهل الوزارة لمطلبهم العادل والمشروع في الترقية.



في إطار متابعة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم لملف الأساتذة حبيسي السلم 10 الأفواج من 1995 إلى 2005 وباقي الأساتذة الموظفين بالسلم 9 الذين تمت ترقيتهم إلى السلم 10 قبل 01/01/2019، وأمام استمرار الوزارة تجاهل المطالب العادلة لهذه الفئة التي عانى بعضهم لسنوات طويلة في السلم 9 ورغم اعتماد الوزارة السلم 10 كسلم للتوظيف إلا أنها لم تعتمد مقتضيات انتقالية لجبر ضررهم، لتجد هذه الفئة من الأساتذة نفسها من جديد ضحية للمرسوم 02.19.504. واستمرارا للمحطة النضالية التي خاضها المتضررون بدعم من الجامعة وانطلاقا من موقفها المبدئي الداعم لنضالات مختلف الفئات التعليمية فإن الكتابة العامة للجامعة الوطنية لموظفي التعليم تعلن عما يلي:
1. تجديدها التأكيد على ألا إصلاح للمنظومة التربوية بدون حل جميع ملفات الشغيلة التعليمية والنهوض بأوضاعها المادية والاجتماعية.
2. مطالبتها الحكومة والوزارة الإسراع بالترقية المباشرة للدرجة الأولى جميع الأساتذة المستوفين ل 15 سنة أقدمية عامة.
3. مطالبتها الوزارة تعميم السنوات الاعتبارية ومنحها لأساتذة الزنزانة 10 أسوة بزملائهم وجبرا للضرر الذي لحق هذه الفئة.
4. دعوتها جميع المتضررين والمتضررات إلى المشاركة المكثفة لإنجاح البرنامج النضالي وذلك بتنفيذ الخطوات التالية :
 حمل الشارات السوداء يوم الاثنين 24 فبراير 2020.
 تنظيم وقفة احتجاجية يوم الأحد 01 مارس 2020 أمام مقر وزارة التربية الوطنية بباب الرواح على الساعة الحادية عشر صباحا.
 تنظيم وقفتين احتجاجيتين يوم الثلاثاء 31 مارس 2020 الأولى أمام مقر وزارة التربية الوطنية بباب الرواح على الساعة الحادية عشر صباحا والثانية أمام مديرية الموارد البشرية على الساعة الثانية بعد الزوال.
وما ضاع حق وراءه طالب
الكاتب العام الوطني للجامعة: ذ.عبد الإله دحمان

تعليقات

المشاركات الشائعة